منتدى الاسرار الروحانية , فلك , روحانى , جلب الحبيب , علاج السحر , علاج القرين العاشق علاج الحسد
منتدى الاسرار الروحانية , فلك , روحانى , جلب الحبيب , علاج السحر , علاج القرين العاشق علاج الحسد
منتدى الاسرار الروحانية , فلك , روحانى , جلب الحبيب , علاج السحر , علاج القرين العاشق علاج الحسد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


مجربات روحانية , كتب روحانية , مخطوطات روحانية , مذكرات روحانية , كنوز , دفائن , طى الارض , تحضير الارواح , مدرسة روحانية , جن , الجن , عفريت , قرين , مزمور 151 , البرهتية الصحيحة , السحر , روقية شرعية , اذن روحانى , خادم مسلم , طلسم , ميططرون , الابراج ,
 
الرئيسيةمكتبة روحانية أحدث الصورالتسجيلدخول
للكشف الروحانى المجاني ولمزيد من الدروس الروحانية 00201062022238
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» كتاب روحانى تصريف دعوات البرهتية الثلاثية الروحانية والأرضية والسفلية مكتبة الشيخ عطية عبد الحميد
الدفاع عن سيدي أحمد البدوي Emptyالجمعة سبتمبر 25, 2020 7:43 pm من طرف Ahmed0

» لقضاء الحوائج من خير وشر
الدفاع عن سيدي أحمد البدوي Emptyالأربعاء سبتمبر 09, 2020 11:26 pm من طرف Abdul

» دائرة الإسرار في إبطال جميع الأسحار مهم كانت قوتها
الدفاع عن سيدي أحمد البدوي Emptyالإثنين أغسطس 31, 2020 6:39 am من طرف MEKKI

» تعليم علم الرمل في قرعة الرمل
الدفاع عن سيدي أحمد البدوي Emptyالأربعاء يناير 22, 2020 11:13 am من طرف abdellah

» ارسال لا يتصرف الافى الشر ولو امرتة بالقتل لفعل
الدفاع عن سيدي أحمد البدوي Emptyالأربعاء أغسطس 07, 2019 9:21 am من طرف زكريا

» محبة وطاعة لمن تريد
الدفاع عن سيدي أحمد البدوي Emptyالجمعة يونيو 14, 2019 4:26 pm من طرف آوليفيا

» مزمور 119 يكتب للبنت العانس تخطب سريعا 5 الشيخ عطية عبد الحميد للكشف الروحانى 00201062022238
الدفاع عن سيدي أحمد البدوي Emptyالثلاثاء يناير 29, 2019 1:55 pm من طرف ام ملك

» محبة وطاعة قوية لمن تريد
الدفاع عن سيدي أحمد البدوي Emptyالأحد نوفمبر 18, 2018 1:24 am من طرف awatif

» مندل نفسى للملك النورانى شرنطيائيل 1 الشيخ عطية عبد الحميد للكشف الروحانى 00201062022238
الدفاع عن سيدي أحمد البدوي Emptyالأربعاء سبتمبر 05, 2018 4:09 pm من طرف Zafer Öner


 

 الدفاع عن سيدي أحمد البدوي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



عدد المساهمات : 2319
تاريخ التسجيل : 23/11/2009
الموقع : https://www.facebook.com/pages/شيخ-الروحانيين-الشيخ-عطية-عبد-الحميد/248309111957401

الدفاع عن سيدي أحمد البدوي Empty
مُساهمةموضوع: الدفاع عن سيدي أحمد البدوي   الدفاع عن سيدي أحمد البدوي Emptyالأحد نوفمبر 20, 2011 8:47 am




[center]لماذا يكره الوهابية سيدي أحمد البدوي بالذات من دون سائر المؤمنين كراهية خاصة ؟

لأنه إمام من أئمة
المجاهدين وكانت له بلاءات حسنة لم تكن لغيره في الجهاد فكان يأتي بالأسرى
من بلاد الروم مثلما أتى آصف بن برخيا - صاحب سليمان عليه السلام - بعرش
بلقيس .


ولأنه كان شديد البأس له هيبة وسطوة على
القلوب والنفوس , لا سيما النجس بنجاسة الشرك منها .. فكل من تشبع قلبه
بنجس الشرك إنسياً كان أو جنياً فهو يبغض السيد أحمد البدوي خاصة .. ومن ألقابه المشهورة : ( العطّاب ) !


ولأن مولده من أشهر موالد الأولياء على مستوى اعالم العربي ويأتيه الزوار من كل مكان في العالم كل عام ..

ولأنه نقطة جمع بين الصوفية على مستوى العالم .. فكلهم يحبه ويتعلق به ..

ولأنه معلماً بارزاً للتصوف يشيد بذكره ويرفع ذكره دائماً , فلا يذكر التصوف إلا ويقرن به السيد البدوي رضي الله عنه إمام أهل الأحوال ..

ولأنه من أخص وأوضح من يُنسب للعترة
الطاهرة من اهل البيت الطيبين الطاهرين .. فهو علَوي جاء من مكة ورحل إلى
المغرب الغربي مع أسرته وهو صغير ثم أتى مصر واستقر بها ونشر بها دعوته ..


ولأنه أخذ قلوب أهل مصر , وقد كان أعداء
أهل البيت يخططون لخطف قلوب أهل مصر منذ وقت مبكر , فأغاظهم ذلك .. وقد جاء
مصر بالإلهام لا عن أمره ..



إذن هم يكرهون هذا السيد [size=25]لأنهم ليسوا منا بخلاف أهل الغفلة الذين يظنونهم أقرب إلينا من الشيعة !
.. ويحبون الضعف لنا .. كما تحدث القرآن عن المنافقين وكما وصفهم رسول
الله صلى الله عليه وآله وسلم ( هم من بني جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا ) ..


وبالمناسبة فإن السيد يعتبر
من أخوال الفقير كاتب هذه السطور , إذ أن نسبي يمتد إليه وينتهي إلى
الإمام الحُسين عليه السلام .. فلله الحمد والمنة .


ولنبدأ في رد الشبهات عن السيد رضوان الله عليه ..


[center][b]قطع حجج المفترين على أولياء الله الصالحين
السيد احمد البدوى
الحمد
لله ذى الجود والنعم , ذى الفضل والكرم , خالق اللوح والقلم , بارىء الذر
والنسم ذى البأس والنقم , كاشف الضر و الالم عالم السر و الهمم , رب
البيت والحرم خالق الاشياء من العدم .

والصلاة والسلام على سيدنا ومولانا محمد جمال العيون الناظره , وضياء القلوب الباصره , وسرورالعقول الفاكره.
وعلى آله وصحبه أجمعين

أما بعد
فى
الحقيقه ونفس الأمر أن الهدف الذى رسمه غلاة خصوم الصوفيه لأنفسهم للنيل
من التصوف ورجاله هو عزل التصوف عن الإسلام قاطبة واخراج أهله من دائرته
تماما بكل وسيله من الوسائل فكان تحركهم فى محورين رئيسيين

المحور الأول :
الطعن فى أصول التصوف ومبادئه وعلومه بدعوى
ان اصول التصوف غير اسلاميه وانما هى مستمده – فى زعمهم الفاسد – من
ديانات ماجوسيه وهندوكيه ويهوديه وغير ذلك.

ومن ثم :
ألصقوا بالمبادىء الصوفيه دعاوى وحدة الأديان كالماسونيه والحلول والاتحاد
والاباحيه ونحو ذلك - والعياذ بالله تعالى - ويتمثل هذا المحور فى عديد
من المؤلفات المعاديه للتصوف مثل كتاب ( مصرع التصوف ) وكتاب ( هذه هى الصوفيه ) .

المحور الثانى :
الطعن فى شخصيات أئمة الصوفيه و أقطاب
الأولياء بالقدح فى عقيدتهم وسلوكياتهم واخراجهم من دائرة الاسلام بنسبتهم
الى الملل الباطله و النحل المارقه واستغلال ما دس على بعضهم فى كتبه مما
يبرأ الى الله تعالى منه لترويج دعاوى زندقتهم عند العامه , وتلمس
العبارات الموهمه التى هى من قبيل المصطلحات الخاصه بلغة القوم لتحريفها
عن مواضعها بغية اظهارهم بمظهر الالحاد

وهذا ما يتمثل قديما فى كتاب ( الفارض فى تكفير ابن الفارض )
وكتاب ( تنبيه الغبى بتبرأة ابن عربى )
ويتمثل حديثا فى كتاب ( السيد البدوى بين الحقيقه والخرافه ) .
ولأن الاولياء هم ورثة الانبياء :
فقد انقسم الناس ازاءهم فى كل عصر الى فريقين :
فريق معتقد بولايتهم وسمو منزلتهم عند الله تعالى وهم السعداء الملحقون بزمرتهم
بمقتضى قوله صلى الله عليه وآله " من احب قوما حشر معهم " اخرجه الحاكم والطبرانى .
وفريق حقت عليهم الشقاوة فهو المحجوب عن انوارهم المكذب لولايتهم والقادح فى شخصياتهم ومسلكهم فهو المتوعد بحرب الله عز وجل
سر قوله سبحانه فى الحديث القدسى ( من عادى لى وليا فقد آذنته بالحرب ) صحيح البخارى حديث رقم ( 5791 ) .
ولقد انبرت – لاسيما فى الآونه الاخيره –
طائفة من المنكرين عليهم والجافين لهم للتشهير بهم والتشويه لصورهم الوضاءه
والتزييف الآثم المغرض لحقائقهم ومناهجهم السلوكيه واختلاق الاكاذيب فى
حقهم وتصيد ما دسه اعدائهم الاسبقون فى تاريخهم وتراثهم لتبغيضهم الى الناس
.

ولقد كان اوفر هؤلاء الاولياء نصيبا من هذه الافتراءات هو القطب النبوى سيدى احمد البدوى .
ولقد دارت اشهر هذه الافتراءات حول اربعة محاور رئيسيه نتناولها بالتفنيد والرد عليها بالادله :


الدفاع عن سيدي أحمد البدوي 1256072654
المحورالاول
الطعن فى اتصال نسبه بسيد الخلق صلى الله عليه وآله.
ونرد على ذلك بما يلى :
1- توافر
الأثبات من المؤرخين وعلماء الانساب على تحقيق نسب السيد البدوى رضى الله
عنه ومنهم شيخ المؤرخين المقريزى والامام السيوطى والحافظ المؤرخ النسابه
السيد محمد مرتضى الزبيدى صاحب كتاب ( تاج العروس ) الذى صنف شجرة فى نسب الامام البدوى وهى مطبوعه فى تذييل كتاب ( بحر الانساب المحيط ) للنجفى ,وهو الذى سنورد منه النسب الاحمدى ان شاء الله.

2- ما اثبته الدكتور سعيد عاشور استاذ التاريخ بجامعة القاهره فى كتابه ( السيد البدوى شيخ وطريقه ) اجماع جمهرة الكتاب على شرف نسب الامام البدوى
حيث قال :
( اجمع جمهرة
الكتاب على ربط سلسلة نسب السيد احمد البدوى بالامام على بن ابى طالب – كرم
الله وجهه – ثم امتدت هذه السلسله حتى وصلت الى معد وعدنان ) .

3- توفر
الدواعى - فى عصر الامام البدوى - على العنايه بانساب الاشراف وتوثيقها
بالاشهاد عليها واعتمادها من الرؤساء والحكام وتسجيلها فى دور مخصصه لذلك
للحفاظ عليها لانها تثبت لذويها اكرم مأثره وهى شرف الانتساب لسيد الخلق
صلى الله عليه وآله .

4- سلسلة
النسب المتصل بسيدنا على كرم الله وجهه والتى شهد بها شيخ المؤرخين
المقريزى والامام السيوطى والمؤرخ النسابه السيد محمد مرتضى الزبيدى
المتوفى سنة 1205هجريه وهو الذى وضع شجرة فى نسب الامام البدوى اورد فيها نسبه على النحو التالى :

1- السيد احمد بن :
2- السيد على (البدرى) بن:
3- السيد ابراهيم بن :
4- السيد محمد بن :
5- السيد ابى بكر بن :
6- السيد اسماعيل بن :
7- السيد عمر بن :
8- السيد على بن :
9- السيد عثمان بن :
10- السيد حسين بن:
11-السيد محمد بن:
12- السيد موسى بن :
13-السيد يحيى بن:
14- السيد عيسى بن :
15- السيد على بن :
16- السيد محمد بن :
17- السيد حسن بن :
18- السيد جعفر بن :
19- السيد على الهادى :
20- السيد محمد الجواد بن :
21- السيد على الرضا بن :
22- السيد موسى الكاظم بن :
23- السيد جعفر الصادق بن :
24- السيد محمد الباقر بن :
25- السيد على ( زين العابدين ) بن:
26- سيدنا الامام الحسين بن :
27- سيدنا الامام على بن ابى طالب كرم الله تعالى وجهه ورضى الله عنهم اجمعيين .
ولله درمن قال :

نسب عليه من النبوة رونق و مهابة وجلالة وظهور
نسب كأن الشمس بعض عقوده وعلى حواشيه النجوم
المحور الثانى :
محاولة نفى تحققه بالولاية والصلاح فاختلقوا له وصمة التشيع الباطنى
( الشيعه الباطنيه هى فرقه منحرفه عقيديا تتظاهر بالاسلام لتكيد له من داخله. وتغالى فى تعاليم الدين ) .
والرد على هذه الفريه يتمثل فى عشرة أدله تثبت بطلان دعوى تشيع السيد احمد البدوى واثبات كونه امام من ائمة اهل السنه والجماعه .
الدليل الاول :
انه لم يثبت فى اى مصدر علمى موثق يعتمد
عليه ان السيد البدوى كان شيعيا وانما هى دعوه ملفقه مجهولة المصدر ولو كان
السيد البدوى متشيعا لوردت ترجمته فى مصادر تراجم الشيعه وطبقاتهم او على
الاقل فى اى كتاب من كتبهم, ولكن شيئا من ذلك لم يكن على مدى ثمانية قرون
منذ عهد السيد الى يومنا هذا .

الدليل الثانى :
ان عقيدة الامام البدوى هى عقيدة اهل السنه
والجماعه كما ان تصوفه مبنى على دعائم المذهب السنى , فلم يؤثر عنه فى اى
مصدر علمى انه خرج عن مذهب اهل السنه بقول او فعل , بل لقد انضوى تحت
لوائه اعلام اهل السنه فى عصره من المحدثين والفقهاء كالقاضى ابن دقيق
العيد وابن اللبان والشيخ عبد العزيز الدرينى وغيرهم !.

الدليل الثالث :
ان السيد البدوى شافعى المذهب وقد صرح بذلك
ائمه عديدون ومنهم الامام برهان الدين الحلبى اذ قال فى سيرة السيد احمد
البدوى ما نصه ( واشتغل بالفقه على مذهب امامنا الشافعى رضى الله عنه )
ومن بدائه العلم ان المذاهب الاربعه سنيه ولا يعترف بها الشيعه , فالمنتمى
لاحدها يكون رميه بالتشيع الباطنى ضربا من العبث لا يعتد به بأى حال من
الاحوال .

الدليل الرابع :
ان الظاهر بيبرس كان شديد الولاء والمحبه
للسيد البدوى و الظاهر بيبرس عرف ببغضه للشيعه وحربه عليهم ومطاردته لهم ,
فكان يجله ويحترمه وبلغ من اعتقاده فى الامام البدوى الى الحد الذى عبرت
عنه دائرة المعرف الاسلاميه فى ترجمتها للسيد بما نصه ( ....... ويقال ان معاصره الظاهر بيبرس كان يقدسه وانه قبل قدميه ) وهذا عكس ما زعمه المتخرصون من اضطهاد الظاهر بيبرس للصوفيه وللسيد رضى الله عنه .

الدليل الخامس :
اشتهاره بتدريس الفقه والتصوف الاسلامى ,
حيث كان للامام البدوى مجالسه العلميه التى كانت تعقد بدار الشيخ ركين ثم
فى دار ابن شحيط ( شيخ البلد ) بعد وفاة ركين , وكان الامام البدوى يدرس
الفقه على المذهب الشافعى .

الدليل السادس :
ان اقطاب التصوف والولايه المعاصرين للامام
البدوى واللاحقين لهم - وهم جميعا من اهل السنه - قد شهدوا له بالولايه
الكبرى والقطبانيه العظمى .

فهؤلاء الافذاذ الذين اجمعت الامه على سمو
مكانتهم فى عالم الولايه كالامام الدسوقى والقطب المتبولى و الحافظ
السيوطى و الامام ابوالعزائم و الامام الشعرانى وغيرهم .

قد شهدوا للامام البدوى وهم اهل الكشف والعرفان بانه من اكابر الاولياء حتى لقد قال فيه الامام الدسوقى رضى الله عنه :

فضل الله علينا عم كل الجماعة تبع والسيد عم
وايضا مدحه الامام المجدد السيد محمد ماضى ابو العزائم رضى الله عنه فى اكثر من قصيده من مواجيده العرفانيه فيقول فيه :

عبدت الرب بالحال العليه ايا بدوى قد نلت العطيه
عبدت الرب بالعلم اللدنى فنيت عن الايادى والمزيه
وهبت الحال بعد الكشف حتى رأيت الكون بالذات العليه
حباك المصطفى منه بحال سقاها من مدام عيسويه
فقهت مقام اهل الكشف جذبا جذبت فنلت اسرارا عليه
على البدوى احمد فى مثولى سلام عاطر يعطى هديه
الدليل السابع :
أقوال الامام البدوى التى تدل على سنية
مذهبه. ومن ذلك ما اورده الامام نور الدين الحلبى من قول الامام البدوى
لخليفته السيد عبد العال

( يا عبدالعال : طريقتنا هذه مبنيه على الكتاب والسنه والصدق والصفاء وحسن الوفاء وحمل الاذى وحفظ العهود )
فالكتاب والسنه هما دستور الاسلام ولم يضمن
العارف البدوى دستور طريقته مصدرا غيرهما من تعليمات الامام المعصوم مثلا
كما هو من مبادىء التشيع .

الدليل الثامن :
موالاة علماء اهل السنه والجماعه المناهضين
للمذهب الشيعى بعد عصر الامام البدوى له , وحسن اعتقادهم فيه واشادتهم
بفضله وهذا مقياس لا يتطرق اليه الريب. فإنه مما لا يتصور أن تظل حقيقة
السيد البدوى خافيه عن معاصريه ومن بعدهم على مدى سبعة قرون ولا تنكشف الا
على أيدى ابواق الوهابيه ومرتزقتهم فى هذا العصر .

الدليل التاسع :
أنه لو كان السيد البدوى حقا شيعيا منتميا
الى الشيعه الاسماعليه كما يزعمون لكان أول سابق الى اطلاق هذه الدعوه
طائفة الشيعه الاسماعليه ذاتها وهى لا تزال موجوده الى الان ولها اتباع فى
دول العالم ولا شك أنها حين اذن تحقق مجدا رفيعا بانتماء شخصيه لها مكانة
الامام البدوى اليها , لكن حظ الملفقين لهذه الدعوى الباطله لم يسعفهم ولو
بصوت واحد يردد هذه الفريه من داخل طائفة الاسماعليه ذاتها . فظلت الدعوى
اللقيطه عريانه فى مهب الريح .

الدليل العاشر :
أنه لو كان الامام البدوى بحق شيعيا
اسماعليا لكان ضريحه مزارا عالميا للشيعه فى العالم كقبر ( أغا خان ) فى
أسوان مثلا . لكن زوار مقام السيد البدوى الذين يعدون بالملايين كلهم من
أهل السنه و الجماعه .


المحور الثالث :
اتهامه بتهمة التجسس والتخطيط السياسى
و التآمر لحساب الدوله الفاطميه
الدفاع عن سيدي أحمد البدوي 1256072810
والرد على ذلك يتمثل فى خمس أدله :
الدليل الاول :
أن تاريخ ميلاد السيد البدوى يحبط دعوى
اشتغاله بالتجسس لحساب العلويين أو الفاطميين من اساسها حيث اجمع المؤرخون
على أنه ولد سنة ست وتسعين وخمسمائه ( 596 ) هجريه وسنة ( 1199 ) ميلاديه
وقد نص على ذلك أثبات المؤرخين المحققين ومنهم المقريزى و الامام السيوطى
وغيرهما .

وهذا يدحض فرية عمله لهؤلاء أوألئك لأنه
ولد بعد سقوط الدولة الفاطميه بنحو ثلاثين عاما !! فهل يعتبر مدعوا تجسس
البدوى بعد هذه المفارقه التاريخيه أنه كان متجسسا باثر رجعى ؟؟

الدليل الثانى :
ان السيد البدوى لم يعرف عنه بأى حال انه
اشتغل بالسياسه طوال حياته . فقد امضى نصف عمره فى المغرب والحجاز والعراق
ولم يثبت عنه أدنى اتصال بالملوك أو الساسه خلال هذه الفتره . ولما قدم
الى مصر سنة 635 هجريه أمضى الشطر الآخر من حياته متفرغا تماما للدعوة الى
الله وتربية الرجال والجهاد فى سبيل الله تعالى ولم تتسع حياته لأى نشاط
سياسى فانى له بالتخطيط السياسى وتدبيرالمؤمرات المزعومه والتجسس
للفاطميين كما يزعم المتهوسون؟؟

الدليل الثالث :
ان السيد البدوى الذى ادعى عليه التجسس
لحساب للفاطميين قد اكدت مصادر التاريخ اشتراكه بنفسه وبأتباعه فى الحروب
الصليبيه سنة 1248ميلاديه وذلك فى ابرز معركه صليبيه قرب المنصوره .

فبالله : كيف يتصورعاقل ان ياتى مبعوث سرى
لقلب نظام الحكم ثم يحارب جنبا الى جنب فى صف الدولة التى جاء لقلب نظامها
وخلع حكامها !! ايعقل هذا ؟؟

الدليل الرابع :
ان شهرة الامام البدوى التى ذاعت فى الآفاق
منذ قدومه الى ( طندتا ) من اقوى الادلة ضد دعوى التجسس لان من شأن
المبعوث السياسى ان يكون خفيا متسترا ليتمكن من تنفيذ مخططه السياسى . فكيف
يتصور ذلك فى حق السيد البدوى وشهرته ملء السمع والبصر ؟؟

الدليل الخامس :
ان السيد البدوى قد اشتهر بالزهد فى الدنيا
طوال حياته ولم يذكر التاريخ عنه انه امتلك طوال حياته ضياعا او قصورا
اوشيئا من عرض الدنيا كشأن الساسه او الجواسيس بل ان مصادر التاريخ لتسجل
فى تاريخه وترجمته انه لم يترك شيئا يورث عنه سوى عبائته وقميصه وعمامته
ومسبحته بل كان يوصى مريده ويقول له

( يا عبد العال : اياك وحب الدنيا فانها تفسد العمل الصالح كما يفسد الخل العسل )

المحور الرابع :
زعمهم زورا وبهتانا انه كان متحللا من التكاليف الشرعيه
كالصلاة والصوم .
والرد على هذه الفريه يكون من وجوه :
الاول :
ما ورد فى دائرة المعارف الاسلاميه و اورده صاحب كتاب ( الارب فى سيرة شيخ العرب )
من قول تلميذ الامام البدوى الشيخ عبد العال خدمت الاستاذ اربعين سنه ما
رأيته غفل عن عبادة الله طرفة عين . وسألته يوما عن حقيقة الفقر الشرعى
فقال للفقير اثنا عشر علامه رواها الامام على كرم الله وجه وهى :

1- ان يكون عارفا بالله تعالى
2- ان يكون مراعيا لأوامره
3- متمسكا بسنة النبى صلى الله عليه وآله
4- دائم الطهاره
5- راضيا عن الله على كل حال
6- موقنا بما عند الله
7- آيسا مما فى ايدى الناس
8- متحملا للأذى
9- مبادرا لأمر الله تعالى
10- شفوقا على عباد الله تعالى رحيما بهم
11- متواضعا للناس
12- عالما بأن الشيطان عدو له .
الثانى :
ما اثر من اعتراف علماء عصره بعلمه وفقهه وذلك ما اورده الامام الشعرانى فى طبقاته الكبرى قائلا
( وواقعة قاضى
القضاه ابن دقيق العيد وامتحانه لسيدى احمد البدوى مشهوره : وهى ان الشيخ
ابن دقيق العيد ارسل الى الشيخ عبد العزيز الدرينى وقال له امتحن لى هذا
الرجل الذى اشتغل الناس بامره عن هذه المسائل, فان اجابك عنها فهو ولى لله
تعالى .

فمضى اليه الشيخ
عبد العزيز واستأذن على البدوى فسلم عليه فرد عليه السلام وقال له يا عبد
العزيز من وصل الى مقام التسليم فاز برياض النعيم , جئت تسأل عن العلم وفى
كمك كتاب الشجره , واستعاذ السيد البدوى بالله من الشيطان الرجيم و قرأ
الكتاب من اوله الى آخره وقال سلنى عما شئت فانى اجيبك ! وقل لقاضى القضاه
يصحح مصحفه ففيه غلطتان واحده فى ( يس ) والاخرى فى سورة ( الرحمن ) !!
فقال الشيخ عبد العزيز استغفر الله يا سيدى, واعتذر بين يديه . واعلم قاضى
القضاه بذلك. وكشفوا عن المصحف فوجدوا الغلطتان كما قال الشيخ رضى الله
تعالى عنه ).

الثالث :
ما ورد فى كتاب ( الجواهر السنيه )
للشيخ زين الدين عبد الصمد الاحمدى ص7: ان الامام البدوى حفظ القرآن
الكريم فى احضان اسرته الشريفه بالمغرب ثم لما انتقل مع اسرته الى مكه
المكرمه اجاد تجويد القرآن الكريم واخذ فى تلقى القراءات السبع فكان بعد
ذلك يقرأ القرآن على السبع .

رابعا :
اشتغاله بالفقه وتبحره فى مذهب الامام مالك وتدريسه لمذهب الشافعى رضى الله عنهما وهذا ما اكده صاحب كتاب ( حياة السيد البدوى ) وكتاب ( السيد احمد البدوى شيخ وطريقه) للدكتور سعيد عاشور ص54
وهذا كله يدفع شبهة تقصيره فى التكاليف الشرعيه . كيف يكون كذلك وهو يعلم الناس التكاليف الشرعيه .
ايها القارىء الكريم ما اعجب ان يلتمس
الانسان دليلا على وجود النهار رغم سطوع الشمس لذى عينين .فان ثبوت سنية
الامام البدوى وبرائته من هذه الافتراءات امر واضح وضوح الشمس لصحيح النظر
فلا يحتاج الى دليل .ولكن اذا كلت الابصار وحجبت الانوار طلب الدليل فى
وضح النهار , وصدق الشاعر حين قال :


وليس يصح فى الاذهان شيىء اذا احتاج النهار الى دليل .
نسأل الله الهداية والتوفيق. وصلى الله على الحبيب واهل بيته واصحابه اجمعين
المراجع :
1- كتاب ( السيد احمد البدوى ) للامام الاكبر الدكتور عبد الحليم محمود.
2- كتاب (سيرة السيداحمد البدوى ) للامام برهان الدين الحلبى.
3- كتاب ( حقيقة القطب النبوى السيد احمد البدوى ) للدكتور جوده ابو اليزيد المهدى .
4- كتاب ( الارب فى سيرة شيخ العرب ) للشيخ سليمان حسن عبد الوهاب .
5- كتاب ( السيد احمد البدوى شيخ وطريقه ) للدكتورسعيد عاشور.
- كتاب ( سيرة واوراد السيد احمد البدوى )
[/size]
[/center]
[/b][/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://wwee.7olm.org
 
الدفاع عن سيدي أحمد البدوي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» القطب الرباني سيدي أحمد البدوي ( قدس الله سره الشريف )
» السيد أحمد البدوى . للأمام عبد الحليم محمود
» الصَّــلاة المشـيشـيّة وهي من اوراد سيدي احمد الدردير وقد اذن لي فيها الشيخ عبد الله الغريبي القادري شيخ الطريقة القادرية في تونس.

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاسرار الروحانية , فلك , روحانى , جلب الحبيب , علاج السحر , علاج القرين العاشق علاج الحسد :: منتدى التصوف الاسلامى :: منتدى التصوف الاسلامى-
انتقل الى: